منتدى الجودة الشاملة منطقة جازان TQM in jazan

يهتم بنشر مفهوم وتطبيقات ادارة الجودة الشاملة
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الجودة هي او ربما هي ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اللواء
الإدارة
الإدارة
avatar

المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

مُساهمةموضوع: الجودة هي او ربما هي ؟   الإثنين فبراير 25, 2008 1:12 am

إدارة الجودة الشاملة هو أسلوب أو فلسفة تعتمد على التطوير المستمر لإرضاء العميل و الوصول لتوقعاته عن المنتج من حيث الجودة والسعر. و تتضمن مفاهيم الجودة الشاملة الكثير من الأدوات .

وبوجه عام فإن هذا المفهوم مبني على أ الشركة أو المصنع لا يتوقف عن التطوير ومتابعة توقعات وطلبات العميل طوال الوقت .


1. أنها فلسفة ومبادئ تسعى إلى التحسين والتطوير المستمرين.
2. تحقيق رضا المستهلك وكذلك تحقيق أهداف المنظمة.
3. تسعى إلى تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد البشرية والمادية.
4. أن المنظمة ومن خلال TQM تعمل داخل المجتمع من خلال خدمته فهي تسعى وباستمرار لفهم حاجة المستهلك (أو الزبون).
ومن ما يجد الإشارة إليه أن المؤسسة أو المنظمة لا يمكن أن تحقق رضا الزبون الداخلي والخارجي إلا إذا ثبتت المؤسسة القيم والمبادئ التي يجب أن تسود جميع أفرادها لتتمكن
من تطبيق فلسفة ومفهوم ومبادئ إدارة الجودة الشاملة وهذا ما يطلق عليه بالثقافة التنظيمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tqmjazan.yoo7.com
 
الجودة هي او ربما هي ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجودة الشاملة منطقة جازان TQM in jazan :: إدارة الجودة الشاملة-
انتقل الى: